نادي النصر السعودي شبكة جماهير الوفاء - عرض مشاركة واحدة - الأهـلـي & الـنـصـر
عرض مشاركة واحدة
قديم 05-29-2016, 07:18 AM   #4
هرررف نصراً
وفـي نشيط


الصورة الرمزية هرررف نصراً
هرررف نصراً غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24958
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 أخر زيارة : 07-03-2016 (09:24 AM)
 المشاركات : 104 [ + ]
 التقييم :  110
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الأهـلـي & الـنـصـر



فريق الأهلي ليس ريال مدريد ولا برشلونة حتى يكون مخيفاً لنا كما نعتقده الآن، لكن وضع الفريق النصراوي السيئ هو ما يجلعنا نضع أيدينا على قلوبنا حتى لو قابل فريق درجة أولى، فما بالك ببطل الدوري.

بلا شك، عدم لعب المدرب بثلاث محاور، سيعجل سريعاً بحسم اللقب لفريق الأهلي، عندما أقول ثلاث محاور، ليس كما نشاهد العالمي في مبارياته السابقة، ثلاث محاور لابد أن يكون إثنان منهما يتقنون المهام الدفاعية أكثر من الهجومية (الجبرين وجمعان).


إشراك ثلاث محاور بمهام دفاعية أكثر من هجومية، سيعزز الثقة في الفريق، إضافةً إلى أنه سيغلق مفاتيح اللعب في وجه الأهلي (فيتفا والمؤشر) على الأطراف، (السومة) بين متوسط الدفاع، (تيسير والمقهوي) اختراقات من الخلف.


الأهلي أكبر مشاكله عدم وجود محور صاحب مهام دفاعية (كباخشوين)، وهذه نقطة ضعف ممكن استغلالها من لاعبي وسط وهجوم النصر، من خلال إرسال الكرات لهم من الدفاع والمحاور خلف تيسير والمقهوي، مما سيرهق دفاع الأهلي كثيراً.


في خط هجوم النصر، لا أرى بداً من إشراك هزازي بأي طريقة، مباراة نهائي ولاعب لديه القدرة على عمل سبرنت مع القدرة على الاحتفاظ بالكورة والتركيز، هذا أيضاً سيرهق دفاع الأهلي كثيراً، وسيخفف من تقدمهم للأمام.


مايقا أيضاً مهم إن كان في يومه، كذلك أدريان، بعد أن لاحظنا تحسناً في مستواه في الفترة الأخيرة.


الحراسة، وضعها غير مطمئن، وأعتقد أن العنزي لم يشفى بعد من إصابته في الموسم الماضي، وهو يلعب مجاملة للرئيس، لكن فاقد الشيئ لا يعطيه، لذلك أرى إشراك شيعان أو شراحيلي مع جرعة كبيرة من الحماس والتحفيز لهما قبل إشراك أحدهما.


خط الدفاع سيعاني كثيراً جداً بسبب تنوع مصادر الخطر في الفريق الأهلاوي، لكن اللعب بمحورين أصحاب نزعة دفاعية أكثر، سيساهم في تخفيف العبء على هذا الخط.


الأهلي الأقرب لتحقيق اللقب، أقول هذا، حتى نشاهد المباراة للاستمتاع والفرجة فقط، وليس بأمل قوي أن النصر سيحقق البطولة، وحتى لا يكون وقع الحزن علينا شديداً، فريقنا وللأمانة لم يقدم شيئ يشفع له تحقيق هذه البطولة، ولابد أن نكون واقعيين في هذا الأمر.


كل التمنيات القلبية أن يظهر نصرنا بمظهر مشرف، وهذا الأهم، وهو ما قد يقرب بالبطولة منه بشكل أكبر.


 

رد مع اقتباس