اخبار النصرمن الصحف ليوم الاحد 1436/3/13هـ - نادي النصر السعودي شبكة جماهير الوفاء
       
   
%% المتهـــــم %% من القلب : جماهير النصر العظيمة.. شكرًا لكم في كل وقت.. وبكم سيعود نصركم أقوى بإذن الله الصاعقه من مكتبتي الخاصة : عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله ﷺ : " أكثروا الصلاة عليَّ يوم الجمعة وليلة الجمعة فمن صلى عليَّ صلاة صلى الله عليه عشراً " رواه البيهقي وحسنه الألباني. الصاعقه من مكتبتي الخاصة : اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

إضافة إهداء

   
التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم 
قريبا
بعد نهاية الموسم قيم الفريق بعيد عن العاطفه
بقلم : ن.ص.ر الابداع
قريبا
       
العودة   نادي النصر السعودي شبكة جماهير الوفاء > الــمــنـتـديـات الــريــاضــيــه > صــوت الــجــمــاهــيــر الــنــصــراويـــه > أرشيف اخبار النصر من الصحف
       
أرشيف اخبار النصر من الصحف

..:: ارشيف كـل مـاكـتـب عـن نـادي الـنصر من اخـبـار ومقالات الكتاب فـي الـصحـف اليومـيه::..


إضافة رد
       
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
       
#1  
قديم 01-03-2015, 02:33 PM
الذئب البشري
عضو ملكي
الذئب البشري غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 11066
 تاريخ التسجيل : Mar 2013
 فترة الأقامة : 4082 يوم
 أخر زيارة : 09-10-2017 (03:27 PM)
 المشاركات : 26,523 [ + ]
 التقييم : 10758
 معدل التقييم : الذئب البشري has a reputation beyond reputeالذئب البشري has a reputation beyond reputeالذئب البشري has a reputation beyond reputeالذئب البشري has a reputation beyond reputeالذئب البشري has a reputation beyond reputeالذئب البشري has a reputation beyond reputeالذئب البشري has a reputation beyond reputeالذئب البشري has a reputation beyond reputeالذئب البشري has a reputation beyond reputeالذئب البشري has a reputation beyond reputeالذئب البشري has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
Brnamg اخبار النصرمن الصحف ليوم الاحد 1436/3/13هـ






رئيس النصر يعد بأخبار سارة للجماهير خلال أيام

أكد الامير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر ان هناك اخبار سارة للجماهير النصراوية خلال ايام, وذلك في تلميح له على تعاقدات جديدة, خاصة وان فترة التسجيل الثانية ستبدأ قريباً, ويضع النصر عدد من الاهداف امامه ابرزها التعاقد مع ثنائي أجنبي يعوض البرازيليين ماركينيوس وهيرناني, اضافة لضم لاعب محلي في الظهير الايسر, وينتظر ان يكون هو الاتفاقي احمد عكاش والذي يتوقف امر انتقاله على موافقة ناديه الذي يملك عقده
إدارة النصر تعتمد برنامج التوقف و الفريق يخوض ثلاث وديات 3 يناير 2015 ــ 10:19 م | سبورت



اعتمدت الإدارة العامة لكرة القدم بنادي النصر برنامج الفريق الأول خلال فترة التوقف الحالية وحتى انطلاقة منافسات الموسم بداية بمباراة الفريق أمام نجران يوم الخميس 16 ربيع ثاني 1436هـ ضمن دوري عبداللطيف جميل للمحترفين واشتمل البرنامج تدريبات يومية بمقر النادي على فترتين صباحية ومسائية مع إقامة ثلاث مباريات ودية . هذا وستكون تدريبات الفريق ( مغلقة ) لحين انتهاء أعمال الصيانة التي تتم حالياً على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود ( يرحمه الله ) .


قطان: تشفير الدوري الموسم المقبل أمر وارد!
قال وسام قطان مدير قناة ام بي سي برو “الناقلة للدوري السعودي” أنه حتى الآن لم يتقرر بعد ما اذا كان الدوري في الموسم المقبل سيكون مشفراً ام لا.
وقال قطان “هذا موضوع وارد ولكن لم يتم أي قرار بخصوصه حتى الآن”.
وشدد مدير القناة الرياضية على ان هناك برامج جديدة ستظهر في الفترة المقبلة لتواكب نقل الدوري, فيما شدد على ان الاستديو الموحد لجميع المباريات هي تستخدم في كل القنوات العالمية.




الرئيس العام عبر (النادي): تعلموا من جمهور (العالمي)

(سلة النصر) أعادتني للصالات .. ومدرج الشمس محفز وقوي

فاجأ الرئيس العام لرعاية الشباب، الأمير عبدالله بن مساعد الجميع بحضوره لمباراة كرة السلة عصر أمس في صالة رعاية الشباب في الرياض، بين النصر والوحدة، ووجد حضوره ترحيبا واهازيجا من الجماهير النصراوية على هذه المبادرة، واهتمامه بالألعاب المختلفة.
وتعد هذه الزيارة الثانية للرئيس العام لرعاية الشباب لمباراة بعد حضوره لمباراة الرياض مع الوطني عصر يوم الخميس في نادي الرياض.
وكشف الامير عبدالله بن مساعد في حديث خص به (النادي) عن الأسباب التي دفعته لحضور مباراة النصر مع الوحدة
كونه يرى أن لعبة كرة السلة وغيرها من الألعاب الجماعية تحتاج دعما والحضور الجماهيري الذي يعطي مزيدا من الإثارة والحماس في مثل هذه المناسبات.
وأشار الرئيس العام إلى نيته لحضور مباريات أخرى في الالعاب المختلفة لدعم الاندية والوقوف مع هذه اللعبة التي تحتاج مزيدا من الاهتمام، مشددا على أن اهتمامنا يجب ألا يقتصرعلى كرة القدم فقط.
ولفت الأمير إلى أنه من عشاق كرة السلة فهي لعبة ممتعة وجماعية تمتلك رونقا خاصا وجميلا، وأشاد بالحضور الجماهيري الجيد من قبل جماهير النصر في لعبة السلة فهي تعتبر المحرك الحقيقي والمحفز لأي لعبة هو تواجد الجماهير فيها.
وحول الاجتماع الذي دار بينه وبين المشرف على سلة النصر قبل اسبوعين، قال: إن محمد بن عصاي قدم عملا كبيرا ودعما ماليا من أجل إعادة كرة السلة بنادي النصر وعودة سلة النصر سوف يكون لها أمر ايجابي على مستوى اللعبة، خصوصا انه من الاندية الجماهيري مما سيثري لعبة السلة في الدوري السعودي.
وقدم شكره لابن عصاي، مطالبا بقية رجال الأعمال بأن يحذوا حذو ابن عصاي بدعمهم للألعاب المختلفة في جميع الأندية لتقديم المزيد من النجاحات وتطوير الألعاب المختلفة.
وأفاد الامير عبدلله أنه حرص على دعوة ابن عصاي قبل اسبوعين للوقوف بجانب كل رجال الاعمال الذين يدعمون الألعاب المختلفة وسوف يتكرر الأمر مع كل من يدعم الألعاب المختلفة، وتوفير كافة سبل لمساعدتهم في خدمة الألعاب المختلفة.
وعن الحضور الجماهيري الكبير لنادي النصر في كرة السلة هذا الموسم ، قال: بالتأكيد تواجد جماهير النصر سوف يعطي اضافة قوية، وأتمنى من كل الاندية أن تهتم بالألعاب المختلفة وتحظى بدعم من جماهيرها.
واستذكر الرئيس العام لرعاية الشباب أيام الدراسة عندما كان يشاهد إمتلاء الصالة بالجماهير في مباريات كرة السلة واليد والطائرة، متمنيا أن تعود هذه الايام بدعم الجماهير لانديتها في الالعاب المختلفة.


مصدر نصراوي: كفاية إشاعات

الفريق يستأنف تمارينه اليوم والبرازيليان يتأخران


نفت مصادر مطلعة داخل البيت النصراوي في حديث خاص لـ (النادي) صحة مايتم تداوله خلال اليومين الماضيين عن رفع مدرب الفريق الأول بنادي النصر الاوروغوياني خورخي داسيلفا تقريرا عن أسماء لاعبي الفريق الأول الذين ينوي الاستغناء عنهم خلال فترة الانتقالات الشتوية. حيث أشارت ذات المصادر إلى أن المدرب الاورغوياني لم يرفع أي تقرير يخص هذا الشأن وانها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وأضاف المصدر: إن داسيلفا كان في زيارة لابنته التي تعمل في قطر، وكانت الاحاديث التي دارت بين المدرب والادارة النصراوية حول معسكر الفريق والبرنامج المعد للفريق خلال فترة توقف دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
واختتم المصدر حديثه: الاقرب بأن الفريق سيستمر على نفس الأسماء ولن يتم التخلي عن اي لاعب في الفريق، وقال (فكووونا اشاعات).
الجدير بالذكر أنه تداول عدد من الأسماء للاعبي الفريق الاول والذين ينوي مدرب الفريق الاستغناء عنهم مثل (علي الخيبري وسعود حمود ومحمد عيد وخالد الزيلعي وغيرهم ) الا ان هذا الحديث يؤكد عدم وجود مثل هذه الشائعات.
من جهة أخرى، يستأنف لاعبي الفريق الاول بنادي النصر تدريباتهم مساء اليوم بعد صلاة المغرب في مقر النادي باستثناء لاعبي الفريق المحترفين البرازيليين هيرناني وماركينيوس اللذين سيصلان الى الرياض غدا الأحد وسينضمان لتدريبات الفريق في اليوم التالي من وصولهما.
من جانب اخر، أوضحت مصادر (النادي) أنه من الممكن إقامة مباراة ودية واحدة فقط قبل مغادرة الفريق الى المعسكر الخارجي والذي سينطلق في ال20 من الشهر الحالي حيث ينوي مدرب الفريق داسيلفا الاعتماد على رفع المعدل اللياقي للاعبين في النادي ومن ثم خوض مباريات ودية في المعسكر الخارجي الذي سيكون اما في الدوحة القطرية او ابوظبي الاماراتية.



حسن الراهب في ضيافة رجل الاعمال منيف بن دمخ
ستقبل رجل الأعمال وعضو شرف نادي الباطن الأستاذ منيف بن دمخ بلاعب فريق النصر الأول لكرة القدم حسن الراهب مساء الأمس الجمعة في منزله بحفر الباطن وذلك في زيارة خاصة من حسن الراهب لإبن دمخ ، وقد حضر الحفل عدد من الرياضيين والاعلامين ومحبي الكابتن الراهب وتناول الجميع مأدبة العشاء المقامة على شرف حسن الراهب . من جانبه شكر ابن دمخ حسن الراهب على قبوله الدعوة بزيارته لحفر الباطن داعياً الله ان يوفقه في مبارياته القادمة .





إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

في اللقاء السادس عشر : كفة التاريخ متوازنة بين الأخضر والكوري الجنوبي

يختتم المنتخب السعودي ظهر الأحد (بتوقيت السعودية) آخر تجاربه الودية الدولية قبل خوض غمار نهائيات كأس آسيا في أستراليا وذلك بلقاء ودي دولي أمام منتخب كوريا الجنوبية على ملعب البارماتا بمدينة سيدني الأسترالية وذلك قبل ستة أيام من مباراته الأولى أمام الصين في المجموعة الثانية التي تضمهما إلى جانب منتخبي أوزباكستان وكوريا الشمالية أيضاً.
واستناداً إلى موقع المنتخب السعودي على شبكة الانترنت (
www.ksa-team.com) فإن لقاء الأحد سيكون السادس عشر دولياً الذي يجمع الأخضر السعودي بالمنتخب الكوري الجنوبي حيث تبدو الكفة متعادلة بين المنتخبين في اللقاءات الخمسة عشر السابقة ففاز الأخضر في (4) لقاءات وفاز الكوري في (4) لقاءات أيضاً وحضر التعادل في (7) لقاءات وسجل الأخضر (12) هدفاً فيما استقبلت شباكه (14) هدف، وكان أول لقاء جمع المنتخبين بالرياض في مباراة ودية دولية يناير 1980 وانتهى بخسارة الأخضر (1-3) فيما كان اللقاء الأخير في يونيو 2009 بسيئول ضمن تصفيات كأس العالم 2010 وانتهى بالتعادل السلبي، ويرجع آخر فوز سعودي على كوريا الجنوبية إلى أغسطس 2005 بسيئول ضمن تصفيات كأس العالم 2006 وانتهى اللقاء بهدف دون مقابل سجله محمد العنبر، كما يرجع أخر لقاء ودي دولي بينهما إلى أكتوبر 1995 بسيئول وانتهى بالتعادل (1-1) وسجل هدف الأخضر فيه فؤاد أنور، ويعتبر ماجد عبدالله هداف الأخضر في اللقاءات الدولية ضد كوريا الجنوبية حيث سجل (3) أهداف يليه طلال المشعل وياسر القحطاني حيث سجلاً (هدفين) لكل منهما، فيما يعتبر صالح النعيمة الأكثر مشاركة ضد كوريا الجنوبية حيث شارك في (6) مباريات.
وبعد مباراته الدولية الودية الأخيرة أمام البحرين الثلاثاء الماضي وصل رصيد الأخضر من المباريات الدولية إلى (587) فاز في (278) مباراة وتعادل في (141) وخسر في (168) مسجلاً (915) هدف ومستقبلاً (634) هدف.
لقاء الأحد هو الأول الذي يقام بين المنتخبين في أستراليا ، وسيكون هو اللقاء رقم (11) للمنتخب السعودي على الأراضي الأسترالية حيث سبق أن لعب الأخضر فيها (10) لقاءات فاز في (لقاءين) وتعادل في (لقاء) وخسر (7) لقاءات وسجل الأخضر في الأراضي الأسترالية (12) هدف فيما استقبلت شباكه (24) هدف فيها، علماً أن الأخضر لم يلعب على ملعب الباراماتا أي مباراة سابقة إلا أنه سبق أن لعب في مدينة سيدني مباراة واحدة فقط كانت أمام منتخب أستراليا ضمن بطولة الكأس الذهبية الودية عام 1988 وانتهت بخسارة الأخضر (0-3).
وخلال تاريخه لعب الأخضر مباراتين بتاريخ 4 يناير الأولى كانت عام 2004 أمام منتخب الكويت ضمن خليجي16 وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) والثانية كانت عام 2011 ودية دولية أمام منتخب أنجولا وانتهت بالتعادل السلبي.


الكشف عن اسم المدير الفني للأخضر بعد كأس آسيا

اتفق الاتحاد السعودي لكرة القدم مع الأرجنتيني مارسيلو بيلسا على تولي تدريب المنتخب السعودي الأول بعد نهاية بطولة كأس الأمم الآسيوية هذا الشهر خلفا للروماني كوزمين أولاريو الذي تم التعاقد معه بشكل موقت بإعارة من نادي الأهلي الإماراتي لنهاية البطولة.
وذكرت تقارير صحفية أنه ينتظر أن يصل مدرب مرسيليا الفرنسي /59 عاما/ إلى الرياض عقب كأس آسيا التي تختتم منافساتها 31 كانون ثان/يناير الحالي لتوقيع العقد الرسمي مع الاتحاد السعودي بعد انتهاء عقده مع ناديه الحالي والبدء في مهمته مع منتخب السعودية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 .
وكان بيلسا التقى مؤخرا رئيس اتحاد الكرة السعودي أحمد عيد بالعاصمة الفرنسية باريس وأبدى موافقته المبدئية على الإشراف على تدريب الأخضر وإعادة تشكيل الأجهزة الفنية المختلفة للمنتخبات السنية بالسعودية.


مسئول اتفاقي ينفي وصول عرض نصراوي لضم عكاش

أبدى أحمد الصدعان عضو مجلس إدارة نادي الاتفاق عن استغرابه من تغريدات بعض وكلاء اللاعبين عن موضوع أحمد عكاش لاعب الفريق ، مؤكداً في الوقت نفسه أن عرض الاتفاق للاعب يمثل السقف الأعلى بين فرق دوري الدرجة الأولى .
ونفى الصدعان أن يكون النصر قد تقدم بعرض رسمي من أجل الحصول على خدمات اللاعب ، مؤكداً أن الإدارة لم تستلم مثل هذا العرض ، خاصة وأن باب المفاوضات مغلق وعلى أي ناد يريد التعاقد مع اللاعب أن يدفع السقف الأعلى الذي حدده الاتفاق .
وأنهى الصدعان تصريحاته ليشير إلى أن الاتفاق يسعى للحفاظ بقدر الامكان على لاعبيه نظراً لرغبته في العودة بقوة لدوري عبداللطيف جميل السعودي


الخليوي الأكثر مشاركة وياسر القحطاني الهداف التاريخي
أخضرنا يكتسح آسيا بالأرقام




عود الأخضر السعودي مرة تاسعة إلى نهائيات كأس آسيا وذلك خلال البطولة السادسة عشرة التي تستضيفها أستراليا من 9 إلى 31 يناير ويلعب الأخضر فيها في المجموعة الثانية إلى جانب الصين وكوريا الشمالية وأوزباكستان.
واستنادا إلى تاريخ المنتخب السعودي على شبكة الإنترنت (
www.ksa-team.com) فإن أول مشاركة للأخضر كانت في النسخة الثامنة بسنغافورة 1984م رغم أنه شارك في تصفيات النسخة السادسة التي استضافتها إيران 1976 ورغم تأهله إلا أنه انسحب من المشاركة في النهائيات.
ومن أصل (41) مباراة لعبها الأخضر السعودي في نهائيات كأس آسيا فاز في (18) مباراة فيما تعادل إيجابيا في (8) مباريات وسلبياً في (5) مباريات وكان من ضمن مباريات التعادل (4) مباريات انتهت جميعها بفوز الأخضر بركلات الترجيح، وخسر الأخضر في (10) مباريات منها آخر (4) مباريات لعبها في النهائيات منذ نهائي 2007 وحتى لقاء اليابان في ختام دوري المجموعات 2011، وحسم الأخضر مباراة واحدة بقاعدة الهدف الذهبي وذلك أمام منتخب الكويت في ربع نهائي 2000، ويعتبر فوز الأخضر عام 1996 على منتخب تايلاند (6-0) هو أكبر فوز يحققه الأخضر في النهائيات فيما كانت خسارته أمام اليابان (0-5) في 2011 هي أكبر خسارة يتلقاها في النهائيات، ويملك الأخضر سجلا حافلا بعدد المباريات من دون خسارة وصل إلى (16) مباراة منذ أول مباراة في 1984 أمام كوريا الجنوبية إلى نهائي 1992 أمام اليابان فيما وصل أكبر عدد من الانتصارات المتتالية إلى (4) انتصارات من لقاء إندونيسيا إلى لقاء اليابان 2007، وفي حال فشل الأخضر في تحقيق فوز أمام الصين في افتتاح نهائيات 2015 فإنه سيعادل رقمه القياسي بعدم تحقيق الفوز لخمس مباريات متتالية والذي سجل منذ نهائي 2000 أمام اليابان وحتى اللقاء الافتتاحي 2007 أمام كوريا الجنوبية، ولم يحقق الأخضر أي رصيد كامل من النقاط في دوري المجموعات خلال مشاركاته الثمان وكان أفضل رصيد نقطي له في المجموعات خلال 2007 التي حقق فيها (7) نقاط من أصل (9).
سجل الأخضر في النهائيات الآسيوية (58) هدفا بمعدل (1.41) لكل مباراة واستقبل مرماه (40) هدفا، وجاءت أهداف الأخضر بواقع (23) هدفا في الشوط الأول و(34) هدفا في الشوط الثاني وهدفا وحيدا في الشوط الإضافي الثاني جاء كهدف ذهبي، وسجل ماجد عبدالله أول هدف للأخضر في آسيا في مرمى كوريا الجنوبية 1984 فيما سجل تيسير الجاسم آخر هدف وذلك في مرمى سوريا 2011 وسجل ياسر القحطاني أسرع هدف للأخضر في آسيا وذلك عند الدقيقة الثانية من لقاء أوزباكستان 2007 ويعتبر القحطاني صاحب الرصيد الأعلى من الأهداف السعودية في نهائيات آسيا برصيد (6) أهداف يليه فهد المهلل وفهد الهريفي ويوسف الثنيان برصيد (4) أهداف، فيما يأتي سامي الجابر كأفضل صانع أهداف للأخضر في نهائيات آسيا بصناعته لـ(6) أهداف يليه خالد مسعد الذي صنع (5) أهداف، وسجل محمد الشلهوب الهاتريك الوحيد للأخضر في النهائيات كأكثر لاعب يسجل في مباراة واحدة للأخضر وذلك أمام أوزباكستان عام 2000.
شارك مع الأخضر فعليا في البطولات الثماني (101) لاعب ويعتبر المرحوم محمد الخليوي أكثر اللاعبين مشاركة بواقع (15) مباراة من خلال (3) مشاركات فيما يشاركه ستة لاعبين آخرين المشاركة في (3) نهائيات آخرهم سعود كريري الذي قد يصبح الأكثر مشاركة بـ(4) مشاركات بعد استدعائه لبطولة 2015 فيما شارك (27) لاعبا فعليا في بطولتين وشارك البقية في بطولة واحدة فقط.



(لست بالخِــب ولا الخبُّ يخدعني )
فشل الصحف الورقية وهي في طريق الزوال !

ارقام الرجيع دليل ضعف المبيع !

الزمن زمن اعلام اجهزة ذكية !

خسر فيه الورق واحباره الى جفاف وتعب !

التلفزيون لم يعد خيار الشباب !

كما في الزمن الماضي التليد !

لازال بعض البرامج بفكر وليد وطه والطبلة !

بعد خذوها مني ..الاحد الغامدي هلالي ؟

اخجلت منك الخجل وكذبك على عجل !

عادوا بترشيح لا يتمنوه !

يرشح العالمي للدوري فاحذروه !

لا نقبل التخدير..

والمديح لايقبل من نطيح !

احذروا يا اهل الشمس خداعهم !

واعملوا لفارس نجد ما يلجم افواههم !

الجد والتركيز واحترام الخصوم !

ادارة واعية ونصر في القلوب مكين !

مدرب الواقع وخير الدفاع الهجوم !

اجانب ثلاثة مع ادريان يعود بها نصر البرازيل لعشقه !

لعالميته وقوته وفنونه لزمنه الجميل !



فؤاد أنور: طريقنا إلى نهائي آسيا «مسدود»
يرى قائد المنتخب السعودي سابقا فؤاد أنور أن طريق المنتخب السعودي إلى نهائي البطولة الآسيوية أشبه بالمستحيل، وأن لاعبي الأخضر مطالبون بحضور مشرف ومستويات رائعة وبلوغ أدوار متقدمة على النقيض من مستوياتهم الأخيرة في
التصفيات التأهيلية والبطولات الخليجية، معتبرا أن طريقة كوزمين ونتيجة مواجهة البحرين لا تنبئان بأي حضور إيجابي في البطولة.
ووصف في حديثه لـصحيفة«عكاظ» الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها المنتخب أمام المنتخب البحريني في المباراة الودية بالمحبطة، مطالبا بضرورة تواجد وفد رفيع المستوى مع البعثة وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب مع اللاعبين، متناولا جملة من المواضيع المهة تطالعونها في ثنايا الحوار التالي:
• دعنا نستهل الحوار معك من حيث انتهى المنتخب، خسارة قاسية من البحرين وجدل حول المبعدين، برأيك هل ذلك مؤشر سلبي للمنتخب؟
•• بصراحة ورغم أن الحكم مبكر لكن تلك الأحداث كانت صدمة للوسط الرياضي السعودي، خصوصا أن الاخضر خرج من بطولة الخليج خالي الوفاض، وما أتمناه أن لا تحبط تلك النتيجة اللاعبين وتحد من قدراتهم في أداء مهمتهم في البطولة بنجاح.
وأذكرهم هنا أننا عندما وصلنا لنهائيات كأس العالم 94 وقدمنا مستويات مميزة كنا قبل ذلك قد خسرنا من منتخب اليونان المتواضع آنذاك بخمسة أهداف واستفدنا من المواجهة في تصحيح الأخطاء.
وهذه الرسالة يجب أن تصل للاعبين، فبماراة اليونان أعطتنا مفاتيح الأداء القوي في المونديال ورب ضرة نافعة، إذ تمكنا من أن نحول الضغط الذي تعرضنا له إلى أمر إيجابي ومفيد، وكما يقولون العبرة بالخواتيم.
• كيف وجدت قراءة مدرب المنتخب كوزمين للمباراة؟
•• نعتب كثيرا على المدرب الخبير كوزمين أولاريو خصوصا أن البطولة قريبة ولا يفصلنا عن انطلاقتها سوى أيام، كان المفترض أن يدخل بالتشكيلة التي سيلعب بها في البطولة دون التجريب لأن الوقت لا يسعفه.
برأيي كان يفترض منه الثبات بالتشكيلة وإيصال ما يريده للاعبين بأسرع وقت ممكن دون التغييرات الكاملة، خصوصا أن لديه فقط مباراتين وديتين وكان جديرا به استثمارهما في خلق الانسجام لمجموعته النهائية، وذلك بأن تكون تغييراته محدود في عمليات التبديل دون طمس هوية الأخضر وقلبه رأسا على عقب، توقعت ومن المنطق أن يكون كوزمين قد شاهد المنتخب عبر الأشرطة وحسم أمره، لاسيما أن الوقت ضيق جدا ولا مجال للاختراع في مجموعة تخوض معتركا صعبا يفوق الخليج بمراحل.
دعم إداري
• وماذا عن الدور الإداري مع الأخضر، هل تراه مجديا خاصة بوجود الدكتور خالد المرزوقي رئيسا للبعثة في هذه المرحلة؟
•• الدور الإداري لا يقل أهمية عن الدور الفني، ونحن نثق بالمدرب وبالمسؤول عن البعثة الدكتور خالد المرزوقي، وهو رجل طبيب وحكيم وأتوقع أنه يتعامل مع المنتخب السعودي بصفته مرضيا في عيادة طبية يتأهب لخوض امتحان صعب، ومنوط به أن يخرج المنتخب من حالة الإحباط التي يعيشها منذ فترة، وهو رجل يملك خبرة كبيرة في ذلك فالمنتخب تعرض لخسارة بطولة الخليج وكذلك تعرض لخسارة ثقيلة أمام البحرين في الودية والمسؤولية عليه كبيرة، كما هي الضغوط التي يجب أن يعزل اللاعبين عنها بأي شكل.
• ولكن ألا ترى ذلك صعبا في ظل تعالي مطالب الجماهير في هذه المرحلة؟
•• هذا صحيح ولكنه ليس مستحيلا أو على الأقل المطلوب تخفيف الضغط عليهم، برأيي يجب علينا أن نتكاتف مع المنتخب السعودي وندعمه من إعلام وجماهير ومسؤولين، كذلك رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم علينا الالتفاف حولهم ودعمهم للتفرغ لهذه المهمة، نحن لا نريد النتائج التي كانت في 2011م أن تعود، وأعتقد أن المنتخب السعودي لو تعرض لهزة في هذه البطولة سنعود عشرات الخطوات للخلف.
والمنتخب يمر بمرحلة تجديد وإعادة الثقة للجماهير الرياضية، وعلينا كجماهير أن ننسى خسارة البحرين وندعم المنتخب لأنه ببساطة منتخب بلدنا، ويجب علينا أن ننظر معه للأمام، وبعد كأس آسيا سنتحدث عن الكثير من الأمور السلبية ونقيم الأمور من جديد، وأنا شخصيا لدي حديث كثير عن الأخضر ولكن باختصار منتخبنا «مو ناقص» انتقادات وإحباط أكثر مما هو عليه الآن.
• تصرف اللاعب ناصر الشمراني مع أحد المشجعين أثار جدلا واسعا، برأيك كيف تراه أنت؟
•• الوقت الحالي ليس وقتا للحساب والعقاب، فالوقت قصير جدا كما قلت وانطلاق البطولة بعد أيام، وبعد نهاية البطولة يجب أن تتم محاسبة أي لاعب لا يحترم شعار المنتخب والجماهير مهما كان السبب، ولكن لابد أن نضغط على أنفسنا فالجماهير السعودية واعية ولها وقفات مع المنتخب بالسراء والضراء وتصرف طائش لمشجع لا ينساق على مدرج الأخضر المشهود له بالدعم، وعلى اللاعبين أن يتحملوا الضغط الذي يواجههم وما يصدر من الجماهير التي لا يروقها أداء الأخضر السابق في ظل المستويات غير الجيدة التي يقدمها اللاعبون للمنتخب.
طموحات محدودة
• يتباين الطموح بين الظفر بكاس آسيا تحت أي ظرف، وتقديم المستويات المميزة بغض النظر عن اللقب، أنت مع أي طرف؟
•• علينا أن نكون واقعيين و«لا نلعب على بعض» فما قدمه الأخضر أخيرا ليس مشجعا للظفر بالبطولة، لكن نريد مستويات مميزة ومشرفة، فالمجموعة التي يتواجد بها منتخبنا ليست صعبة جدا، وبإمكاننا أن نتجاوز الدور الأول بسهولة، لكن تبقى أدوار خروج المغلوب الأصعب، فنيا لسنا في وضعنا الطبيعي للأمانة والدليل مباراة البحرين التي هزمنا فيها بالأربعة، كانت كارثة أن نخسر من منتخب خليجي بهذه النتيجة مع الاحترام والتقدير للأشقاء البحرينيين، لكن ربما مع الحماس والروح إن وجدت في اللاعبين ربما نحقق شيئا وننال الصعب.
• تبدو محبطا ومستبعدا وصول الأخضر لنهائي كأس آسيا؟
•• لن أكذب على نفسي، مع هذا المستوى أقول للجماهير لا تنتظروا منتخبنا في النهائي أو متوجا باللقب، لكن نتطلع أن يحققوا مستويات مميزة متى ما شعروا بالمسؤولية، وأنا أعرف أنه في كرة القدم ليس هنالك مستحيل ومتى ما ركز اللاعبون وأعطوا داخل الملعب، بغض النظر عن الأمور الفنية، سيحققون نتائج جيدة، ما نحتاجه فقط الروح والقتالية في الأداء.
العبث والعقاب
• ما يحدث للمنتخب السعودي الذي كان سيدا للقارة في وقت سابق، هل تجده ينال من تاريخه العريق؟
•• التاريخ يحتفظ بالجميل والسيئ، ونتمنى في هذه البطولة أن تتم إعادة الهيبة للأخضر، والمسؤولية كبيرة على اللاعبين ويجب عليهم أن يتحملوا مسؤولية ذلك، مستويات متراجعة من 2010 وحتى اليوم، ويكفي ألما أن نتذكر أن آخر ما قدمناه بشكل إيجابي كان في 2007 ووصولنا لنهائي كأس آسيا، وأنا أرى أن الاتحاد السعودي يتحملها، فلابد أن يبني استراتيجية قوية وأن يحضر للوصول لنهائيات كأس العالم 2018 من الآن ويجب العمل للمستقبل، وهنا أطالب الاتحاد السعودي بالاهتمام بالشباب فالمنتخب يحتاج للتجديد والدعم، وأنا على استعداد الآن أن أكون منتخبا سعوديا من صغار السن يشارك في كأس آسيا وأراهن عليه، وبصفتي جزء من تاريخ المنتخب السعودي الذي وصل لكأس العالم أربع مرات وشارك بالأولمبياد والبطولات القارية، لا يرضينا أن يعبث كائن من كان بهذا التاريخ العريق فتاريخنا حافل بالمنجزات.
• تحدثوا عن غياب العقاب في المنتخب، أثناء تمثيلك للأخضر سابقا هل كان هناك أي نوع من العقاب بعد الإخفاق؟
•• كرة القدم إذا لا يوجد فيها حساب وعقاب لا تنتج، نعم كان هنالك خوف من المسؤولين وخوف من المستويات السيئة لوجود عقوبات، وأتمنى تواجد الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد مع البعثة، فاللاعب عندما يرى المسؤولين حوله يعطيهم ذلك روحا مختلفة تؤكد أهمية مشاركتهم والمسؤولية الملقاة على عواتقهم، ولا بد من حضور الأمير وأحمد عيد والمرزوقي وغيرهم، وأن تظهر خبرتهم في هذه البطولة ومسؤوليتهم لا تقل عن مسؤولية اللاعبين.
• ماهي رسالتك للاعبين إذن؟
•• أقول لهم يكفيكم شرفا أنكم تمثلون منتخب المملكة العربية السعودية، وعليكم أن تفتخروا بحمل راية التوحيد في محفل قاري وهذا يحملكم مسؤولية كبرى.




الرئيس العام لـ (15) موظفا في الرئاسة : (خافوا ربكم) !
لا يمكنك ازاحة جبل دفعة واحدة لكن يمكنك تفتيته لتزيحه، ربما هي السياسة الأقرب التي يتبعها رجل الأعمال والاقتصادي الأمير عبدالله بن مساعد في طريقة إدارته للرئاسة العامة لرعاية الشباب، المليئة بالبيروقراطية والتآكل والهدر المالي، مما تشكل له (جبل/جبال) من المعوقات، للذهاب بالمؤسسة الرياضية إلى مرحلة عصرية أكثر مرونة في إدارة أحد أهم القطاعات المهتمة بالشأن الرياضي والشبابي.

لم يجد أمام حالة سلبية جديدة يكتشفها من تراكمات الماضي سوى الكتابة على خطاب رُفع إليه بتوقيع (15) موظفاً من الرئاسة رداً على مضمونه سوى كلمتين: "خافوا ربكم".

وتعود القصة إلى شهر مضى، بدفع أولئك الموظفين وحسب ما اعتادوا عليه وغيرهم وربما أكثر من ذلك العدد من قبل، خطابا (أشبه بمعروض)، يطلبون فيه من الرئيس العام لرعاية الشباب، اعتماد انتداب لهم لمرافقة بعثة الرئاسة مع المنتخب السعودي لكرة القدم المشارك في نهائيات كأس آسيا في استراليا.

الأمير عبدالله بن مساعد، الذي تفاجأ بذلك (المعروض) من موظفيه، وما فيه من هدر مالي لخزينة الرئاسة، دون أسباب منطقية لمرافقتهم البعثة، اكتفى بكتابة عبارة "خافوا ربكم" وأصر على ارسال نسخة من شرحه على الخطاب إلى كل موظف من الموظفين الـ (15) في رسالة واضحة إلى أولئك الموظفين أو غيرهم تحت رئاسته بأن زمن الفوضى والهدر يجب أن يتوقف.

الجدير بالذكر أن الرئيس العام لرعاية الشباب اعتمد (4) موظفين من الرئاسة ممن يستلزم تواجدهم معه في حال مغادرته إلى أستراليا، تجاوباً مع دعوة تلقاها من الاتحاد الآسيوي




عيد: نحن الأكثر فوزاً بأمم آسيا وعلينا تقديم نتائج تشفع لنا
شدَّد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، على أهمية بطولة كأس آسيا 2015 التي ستُقام في أستراليا، بالنسبة لمنظومة الاتحاد السعودي، مشيراً إلى أنه يجب تقديم نتائج تشفع للاتحاد والمنتخب في البطولة.

وقال عيد في تصريحات تلفزيونيةٍ لبرنامج "صدى الملاعب" نقلتها"سبق": "المنتخب السعودي من أكثر المنتخبات حضوراً في البطولة منذ عام 1984، وهو أكثر المنتخبات تتويجاً باللقب مع المنتخب الياباني".

وأضاف "هذه الأمور منحت اللاعبين نوعاً من التحفيز الشامل لقيادة المنتخب نحو تقديم مستوى أفضل وتحقيق نتائج إيجابية أفضل".

وتابع "نحن نمر بمرحلة يجب من خلالها تقديم نتائج تشفع للاتحاد والمنتخب.. اللاعبون على أتم الاستعداد والقناعة بأن هناك أمراً جيداً قادماً، وهذا الأمر يحتاج إلى دعم وعمل".

وتابع" أوصيت اللاعبين بأن المملكة دائماً لها حظوظ متميزة، وهذه الحظوظ لن تأتي دون عمل، عليهم أن يجتهدوا ويضحوا وأن يستفيدوا من قدرات مدرب بحجم كوزمين وجهازه الفني".

ادارة النصر لـ الجماهير: لا خوف من الشكاوي
ينتظر أن ينتظم لاعبو فريق النصر في مرانهم اليوم السبت في الخامسة والنصف بعد الحصول على راحة لمدة عشرة أيام بسبب توقف بطولة الدوري.

وسيقود المران المدير الفني الأوروغواياني خورخي داسيلفا وسط غياب عدد من اللاعبين المنضمين لمنتخب السعودية.

بينما سيعود الثنائي البرازيلي هيرنان دي سوزا وماركينوس للرياض يوم الاثنين.

وفي سياق متصل وعدت إدارة النصر أنصار ناديها بإنهاء كافة الشكاوي المرصودة على النادي لدى لجنة الاحتراف بهدف تسجيل العناصر خلال الفترة الشتوية القادمة حسبما نقل موقع " دوري عبداللطيف جميل".

213






رد مع اقتباس
قديم 01-03-2015, 02:48 PM   #2
جزار عالمي
وفـي نشيط


الصورة الرمزية جزار عالمي
جزار عالمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28173
 تاريخ التسجيل :  Dec 2014
 أخر زيارة : 08-29-2015 (01:06 AM)
 المشاركات : 189 [ + ]
 التقييم :  110
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: اخبار النصرمن الصحف ليوم الاحد 1436/3/13هـ



تشكرات أفندم


 

رد مع اقتباس
قديم 01-03-2015, 03:55 PM   #3
كحيلان الفخر
وفـي مـــــاســـي


الصورة الرمزية كحيلان الفخر
كحيلان الفخر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2491
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 04-02-2019 (10:21 AM)
 المشاركات : 57,095 [ + ]
 التقييم :  28880
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: اخبار النصرمن الصحف ليوم الاحد 1436/3/13هـ



يعطيك العافيه بالتوفيق للنصر يارب شكرا


 

رد مع اقتباس
قديم 01-03-2015, 04:16 PM   #4
riquelme


الصورة الرمزية riquelme
riquelme غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8138
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 11-26-2016 (08:40 PM)
 المشاركات : 371 [ + ]
 التقييم :  398
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: اخبار النصرمن الصحف ليوم الاحد 1436/3/13هـ



تسلم يدينك على مجهودك


 

رد مع اقتباس
قديم 01-03-2015, 04:32 PM   #5
ابوزياد الجنوبي
نائب مشرف قسم صوت جماهير الوفاء


الصورة الرمزية ابوزياد الجنوبي
ابوزياد الجنوبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4271
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 09-24-2018 (11:27 PM)
 المشاركات : 3,515 [ + ]
 التقييم :  4728
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: اخبار النصرمن الصحف ليوم الاحد 1436/3/13هـ



مشكور اخي على نقل الاخبار


 

رد مع اقتباس
قديم 01-03-2015, 06:05 PM   #6
MOH.D
عضــو VIP


الصورة الرمزية MOH.D
MOH.D غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 27276
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : 07-08-2016 (04:12 AM)
 المشاركات : 2,153 [ + ]
 التقييم :  2594
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: اخبار النصرمن الصحف ليوم الاحد 1436/3/13هـ



بسم الله


الف مليوووون شكر


 

رد مع اقتباس
قديم 01-04-2015, 03:56 AM   #7
اميره بكلمتى
نائبة المدير العام لشؤون الاقسام


الصورة الرمزية اميره بكلمتى
اميره بكلمتى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 27046
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : 06-23-2023 (04:46 AM)
 المشاركات : 5,333 [ + ]
 التقييم :  19650
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: اخبار النصرمن الصحف ليوم الاحد 1436/3/13هـ



الله يجعل ايامكم وايام كحيلان كلها افراح



والف شكر عالاخبار


 

رد مع اقتباس
قديم 01-04-2015, 05:06 AM   #8
Ana_Nassrawi
وفـي مـتـألــق


الصورة الرمزية Ana_Nassrawi
Ana_Nassrawi غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10506
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : 09-26-2016 (05:02 AM)
 المشاركات : 534 [ + ]
 التقييم :  1170
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: اخبار النصرمن الصحف ليوم الاحد 1436/3/13هـ



ما شاء الله


 

رد مع اقتباس
قديم 01-04-2015, 05:28 AM   #9
ضاري العنزي


الصورة الرمزية ضاري العنزي
ضاري العنزي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4348
 تاريخ التسجيل :  Jun 2011
 أخر زيارة : 10-13-2019 (05:32 AM)
 المشاركات : 3,470 [ + ]
 التقييم :  3374
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkgoldenrod
افتراضي رد: اخبار النصرمن الصحف ليوم الاحد 1436/3/13هـ



يعطيك العافيه على الجولة الإخبارية

بالتوفيق لنصصصري


 

رد مع اقتباس
قديم 01-04-2015, 12:20 PM   #10
ن.ص.ر الابداع
نائب المدير العام لشؤون الاعضاء


الصورة الرمزية ن.ص.ر الابداع
ن.ص.ر الابداع متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28017
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : يوم أمس (08:37 PM)
 المشاركات : 3,771 [ + ]
 التقييم :  456
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: اخبار النصرمن الصحف ليوم الاحد 1436/3/13هـ



يعطيك العافية


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
1436/3/13هـ, ليوم, الاحد, الصحف, النصرمن, اخبار

       

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
       

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار النصرمن الصحف ليوم الخميس 1436/3/17هـ ‏ ‏ shnader nasers أرشيف اخبار النصر من الصحف 8 01-08-2015 07:23 PM
اخبار النصرمن الصحف ليوم الاثنين 1436/3/14هـ ‏ shnader nasers أرشيف اخبار النصر من الصحف 13 01-05-2015 11:26 AM
اخبار النصرمن الصحف ليوم السبت 1436/3/12هـ الذئب البشري أرشيف اخبار النصر من الصحف 13 01-03-2015 01:38 PM
اخبار النصرمن الصحف ليوم الجمعة 1436/3/11هـ كحيلان الفخر أرشيف اخبار النصر من الصحف 8 01-02-2015 11:46 AM
اخبار النصرمن الصحف ليوم الثلاثاء 1436/3/8 shnader nasers أرشيف اخبار النصر من الصحف 9 12-30-2014 02:55 PM

 

 

ادارة المنتدى غير مسؤوله عن التعامل بين اﻻعضاء وجميع الردود والمواضيع تعبر عن رأي صاحبها فقط

 

 


الساعة الآن 01:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd


F.T.G.Y 3.0 BY:
D-sAb.NeT © 2011

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas
This site is safe